الى د معتز خورشيد الثوره لم تغير شىء
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
الى د معتز خورشيد الثوره لم تغير شىء
لى خواطر اريد ان ابثها من خلال هذا الموقع
اولا مازال ملف التنسيق للشهادات المعادله يباع للطلبه بخمسمائه جنيه ليه معرفش
بوابه الحكومه وموقع التنسيق الألكترونى يستخف بعقول الناس تم وضع اكثر من مره
ان الموقع هيغلق وحت صباح اليوم التالى لم يغلق وكأن اعصاب الناس لاتعنيهم فى شيء
ارجو ان تتأثرو بالثوره وتغيرو نفسكم وتحترموا مشاعر الناس
اولا مازال ملف التنسيق للشهادات المعادله يباع للطلبه بخمسمائه جنيه ليه معرفش
بوابه الحكومه وموقع التنسيق الألكترونى يستخف بعقول الناس تم وضع اكثر من مره
ان الموقع هيغلق وحت صباح اليوم التالى لم يغلق وكأن اعصاب الناس لاتعنيهم فى شيء
ارجو ان تتأثرو بالثوره وتغيرو نفسكم وتحترموا مشاعر الناس
ابواحمد- المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
رد: الى د معتز خورشيد الثوره لم تغير شىء
شكرا ابو احمد على موضوعك الرائع
واشكرك على تفاعلك مع موضوعات الموقع
واتمنى ان يشاركنا الطلاب واولياء الامور
واشكرك على تفاعلك مع موضوعات الموقع
واتمنى ان يشاركنا الطلاب واولياء الامور
رد: الى د معتز خورشيد الثوره لم تغير شىء
بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية نبارك لجميع اعضاء الموقع والزائرين بالعام الدراسي الجديد ونكمل مسيرة اكثر من عامين من التحدث في امتحان القدرات والتحصيلي الخاص بالشهادات المعادلة في السعودية خاصة ولا ندري لماذا لا يتكرم الأستاذ الدكتور الوزير بالرد علينا ففي العهد السابق كان الوزير متفق مع رئيس الحرامية اللي مش اسمه على مسمى نظيف على جعل كل المغتربين يتجهون للجامعة الخاصة وظهر هذا واضحا وجليا في ظل المحاكمات التي تحدث
ولكن سيدي بعد ثورتنا العظيمة هل تحتاجون منا ثورة اخرى امام السفارة المصرية بالسعودية حتى تستفيقوا من هذا الوهم وحتى ترجعوا لأولادنا حبهم للوطن وانتمائهم ويكفي ما فقدناه نحن كأباء نتيجة ما كنا نعانية من النظام السابق
في البداية نبارك لجميع اعضاء الموقع والزائرين بالعام الدراسي الجديد ونكمل مسيرة اكثر من عامين من التحدث في امتحان القدرات والتحصيلي الخاص بالشهادات المعادلة في السعودية خاصة ولا ندري لماذا لا يتكرم الأستاذ الدكتور الوزير بالرد علينا ففي العهد السابق كان الوزير متفق مع رئيس الحرامية اللي مش اسمه على مسمى نظيف على جعل كل المغتربين يتجهون للجامعة الخاصة وظهر هذا واضحا وجليا في ظل المحاكمات التي تحدث
ولكن سيدي بعد ثورتنا العظيمة هل تحتاجون منا ثورة اخرى امام السفارة المصرية بالسعودية حتى تستفيقوا من هذا الوهم وحتى ترجعوا لأولادنا حبهم للوطن وانتمائهم ويكفي ما فقدناه نحن كأباء نتيجة ما كنا نعانية من النظام السابق
سامح عسكر- المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 21/09/2011
رد: الى د معتز خورشيد الثوره لم تغير شىء
ارجوا منك اخى الكريم ان تكتب موضوع كامل بتفاصيل موضوعك
انا اهتم جدا بخدمة المصريين فى الخارج وتقديم كل ما يحتاجونه
الرجاء اطلاعنا على المشاكل التى تقابل ابناؤنا فى الخارج حتى يمكن تسليط الضوء على هذه المشاكل
واهلا بك فى موقعنا
انا اهتم جدا بخدمة المصريين فى الخارج وتقديم كل ما يحتاجونه
الرجاء اطلاعنا على المشاكل التى تقابل ابناؤنا فى الخارج حتى يمكن تسليط الضوء على هذه المشاكل
واهلا بك فى موقعنا
متاعب العاملين بالخارج من التنسيق بمصر واقتراح جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للأسف بعد قرار وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بأن يكون وضع امتحانات الثانوية العامة يكون بالكامل من المدرسة وليس من الوزارة كما يحدث بمصر بمعنى ان كل مدرسة لها امتحانها الخاص رفضت مصر قبول شهادات الثانوية العامة بهذه الطريقة وذلك تقريبا لعدم تكافؤ الفرص بين الطلاب لأن الاختبار غير موحد على جميع الطلاب .
ثم بدأ تطبيق اختبار القدرات على الطلاب بالمملكة العربية السعودية وهذا الاختبار يكون في المعلومات العامة وأسئلة ذكاء في الرياضيات أقل ما يقال عن هذا الاختبار أنه غير مناسب إطلاقا لطالب بالصف الثالث الثانوي لصعوبة الأسئلة وتحتاج لخبرة كبيرة جدا من الممتحن سنه لا يقل عن 35 سنة ووجدت مصر ضالتها في هذا الاختبار حتى يخرجوا من مأزق أن جميع الطلاب يحصلوا على 100 % بالثانوية السعودية ثم يأتوا إلى مصر ويختاروا الجغرافيا في المستوى الرفيع ويأخذوا درجته كاملة مما يضع التنسيق في مصر في وضع حرج جدا حيث أنه في هذه الحالةالعامل الذي يعتمدون عليه في تفضيل طالب عن طالب آخر قد انتفى وهو المجموع .
ومع ذلك رضينا مكرهين بهذا الوضع وقبل اولياء الأمور هذا الوضع في العامين السابقين وكذلك هذا العام ولكن الواضح هذا العام ان التنسيق في مصر يواجه مشاكل كبيرة مع تنوع وتعدد الشهادات المعادلة مما اجبرهم على فتح التسجيل مرتين ولمدد طويلة جدا لم تتاح للمرحلة الأولى والثانية .
هذا فضلا عن شيء غريب يحدث في التنسيق وهو أن الطلاب لا يرشحون لكليات المقدمة على الرغم من حصولهم على مجاميع مرتفعة بالرغم من وجود امتحان القدرات والأكثر من ذلك تأخر التنسيق وقرب بداية العام الدراسي للجامعات وسفر معظم اولياء الامور إلى أعمالهم بالخارج وترك اولادهم بدون ان يطمئنوا عليهم أو يرتبوا اوضاعهم في مصر أو حتى يعرفوا الكلية التي دخلوها .
علما بان امتحان القدرات هذا على حد علمي لا يوجد إلا بالمملكة العربية السعودية وهذا فيه ظلم كبير للطلاب عن زملائهم في الدول الأخرى
وعندي اقتراح على قد فهمي بعد هذا الشرح الطويل أن يتم التنسيق عن طريق الكليات نفسها أو انشاء هيئة أو جهه تضع اختبار لجميع الطلاب سواء بداخل مصر أو خارجها يكون من عدة نماذج ( يضع هذا الاختبار مجموعة من الدكاترة بنفس الكلية والمتخصصين ليبين هذا الاختبار مدى تجاوب واستعداد الطالب للنجاح والتفوق في هذه الكلية ويكون عنده المبادئ الأساسية التي تحتاجها هذه الكلية ) ويتم وضع الضمانات الكافية التي لا تسمح بدخول الواسطة والمحسوبية لتقرير مصير طالب متفوق ولا يستطيع دخول الكلية التي يجد نفسه يحبها ويعتقد أنه سيجيد فيها
للأسف بعد قرار وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بأن يكون وضع امتحانات الثانوية العامة يكون بالكامل من المدرسة وليس من الوزارة كما يحدث بمصر بمعنى ان كل مدرسة لها امتحانها الخاص رفضت مصر قبول شهادات الثانوية العامة بهذه الطريقة وذلك تقريبا لعدم تكافؤ الفرص بين الطلاب لأن الاختبار غير موحد على جميع الطلاب .
ثم بدأ تطبيق اختبار القدرات على الطلاب بالمملكة العربية السعودية وهذا الاختبار يكون في المعلومات العامة وأسئلة ذكاء في الرياضيات أقل ما يقال عن هذا الاختبار أنه غير مناسب إطلاقا لطالب بالصف الثالث الثانوي لصعوبة الأسئلة وتحتاج لخبرة كبيرة جدا من الممتحن سنه لا يقل عن 35 سنة ووجدت مصر ضالتها في هذا الاختبار حتى يخرجوا من مأزق أن جميع الطلاب يحصلوا على 100 % بالثانوية السعودية ثم يأتوا إلى مصر ويختاروا الجغرافيا في المستوى الرفيع ويأخذوا درجته كاملة مما يضع التنسيق في مصر في وضع حرج جدا حيث أنه في هذه الحالةالعامل الذي يعتمدون عليه في تفضيل طالب عن طالب آخر قد انتفى وهو المجموع .
ومع ذلك رضينا مكرهين بهذا الوضع وقبل اولياء الأمور هذا الوضع في العامين السابقين وكذلك هذا العام ولكن الواضح هذا العام ان التنسيق في مصر يواجه مشاكل كبيرة مع تنوع وتعدد الشهادات المعادلة مما اجبرهم على فتح التسجيل مرتين ولمدد طويلة جدا لم تتاح للمرحلة الأولى والثانية .
هذا فضلا عن شيء غريب يحدث في التنسيق وهو أن الطلاب لا يرشحون لكليات المقدمة على الرغم من حصولهم على مجاميع مرتفعة بالرغم من وجود امتحان القدرات والأكثر من ذلك تأخر التنسيق وقرب بداية العام الدراسي للجامعات وسفر معظم اولياء الامور إلى أعمالهم بالخارج وترك اولادهم بدون ان يطمئنوا عليهم أو يرتبوا اوضاعهم في مصر أو حتى يعرفوا الكلية التي دخلوها .
علما بان امتحان القدرات هذا على حد علمي لا يوجد إلا بالمملكة العربية السعودية وهذا فيه ظلم كبير للطلاب عن زملائهم في الدول الأخرى
وعندي اقتراح على قد فهمي بعد هذا الشرح الطويل أن يتم التنسيق عن طريق الكليات نفسها أو انشاء هيئة أو جهه تضع اختبار لجميع الطلاب سواء بداخل مصر أو خارجها يكون من عدة نماذج ( يضع هذا الاختبار مجموعة من الدكاترة بنفس الكلية والمتخصصين ليبين هذا الاختبار مدى تجاوب واستعداد الطالب للنجاح والتفوق في هذه الكلية ويكون عنده المبادئ الأساسية التي تحتاجها هذه الكلية ) ويتم وضع الضمانات الكافية التي لا تسمح بدخول الواسطة والمحسوبية لتقرير مصير طالب متفوق ولا يستطيع دخول الكلية التي يجد نفسه يحبها ويعتقد أنه سيجيد فيها
osama1961- المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 25/09/2011
رد: الى د معتز خورشيد الثوره لم تغير شىء
حرام عليك يااخ اسامة هو كام امتحان للثانوية العامة علشان الطالب يخش الكلية؟ثم ان تدخل اساتذة الجامعات في وضع اسئلة للطالب ليقبل في الكلية اللذين هم نفسهم القائمين عليها سوف يفتح الباب علي مصراعية لقبول اولادههم ورفض الطالب المتفوق وذلك كالذي نراه الان من فساد في الجامعات وخصوصا كليات الطب حيث اننا نري الجد والاب والابن اساتذة بنفس الكلية والطالب المتفوق لايجد مكان له للتعيين بالجامعة ويضطر للسفر خارج البلاد بعد ان يصاب بالاحباط وهلم جري تتكرر الماسهة
عادل الجمل- المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 13/09/2011
رد: الى د معتز خورشيد الثوره لم تغير شىء
إلى الأخ عادل الجمل
أولا جزاك الله كل خير على الرد
طبعا أنا معك في كل ماقلته ولكن يمكن التعبير خانني أن كان قصدي عمل أي شيء سواء إختبار أو غيره حتى نستطيع أن ننتقي الطالب المناسب للكلية المناسبة حيث لن يتقدم طالب للكلية إلا اذا كان يرغبها ( طبعا هناك عيب في ذلك بأن سيتقدم طالب لكلية مثل الطب مثلا وهو لا يوجد لديه من القدرات على الاستمرار فيها مجرد فقط عاوز يكون دكتور وهذه النوعيه سيتم استبعاده بالاختبار أو أي اقتراح آخر ) ولا نسمح لقدر المجموع لتحديد مستقبل الطالب واذا كان أنا كلامي صحيح ستجد أن عدد كبير من الخريجين يعملون في غير مجال تخصصهم منهم جزء كبير يعمل في المجال الذي يحبه والجزء الآخر يعمل للحصول على لقمة العيش .
وأنا اقصد من كل ذلك تحسين نوعية الخريجين خصوصا اذا دخل كل طالب الكلية التي يحبها اعتقد انه سيتفوق فيها وبذلك سنقدم اجيالا جديدة تنفع بلدهم أو على الأقل سنزيد عدد المتفوقين كل في مجاله
وممكن انا وانت وكل من يهتم باولادنا وبلدنا يشارك في باقتراح او فكرة ونتناقش ونحسن فيها حتى نصل لشيء مفيد وقابل للتنفيذ على ارض الواقع
ومرة ثانية شكرا على الرد
أولا جزاك الله كل خير على الرد
طبعا أنا معك في كل ماقلته ولكن يمكن التعبير خانني أن كان قصدي عمل أي شيء سواء إختبار أو غيره حتى نستطيع أن ننتقي الطالب المناسب للكلية المناسبة حيث لن يتقدم طالب للكلية إلا اذا كان يرغبها ( طبعا هناك عيب في ذلك بأن سيتقدم طالب لكلية مثل الطب مثلا وهو لا يوجد لديه من القدرات على الاستمرار فيها مجرد فقط عاوز يكون دكتور وهذه النوعيه سيتم استبعاده بالاختبار أو أي اقتراح آخر ) ولا نسمح لقدر المجموع لتحديد مستقبل الطالب واذا كان أنا كلامي صحيح ستجد أن عدد كبير من الخريجين يعملون في غير مجال تخصصهم منهم جزء كبير يعمل في المجال الذي يحبه والجزء الآخر يعمل للحصول على لقمة العيش .
وأنا اقصد من كل ذلك تحسين نوعية الخريجين خصوصا اذا دخل كل طالب الكلية التي يحبها اعتقد انه سيتفوق فيها وبذلك سنقدم اجيالا جديدة تنفع بلدهم أو على الأقل سنزيد عدد المتفوقين كل في مجاله
وممكن انا وانت وكل من يهتم باولادنا وبلدنا يشارك في باقتراح او فكرة ونتناقش ونحسن فيها حتى نصل لشيء مفيد وقابل للتنفيذ على ارض الواقع
ومرة ثانية شكرا على الرد
osama1961- المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 25/09/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى